الرئيسية / آخر الأخبار / بيان – اضراب وطني يوم الاربعاء 15 يوليوز 2015
بيان – اضراب وطني يوم الاربعاء 15 يوليوز 2015

بيان – اضراب وطني يوم الاربعاء 15 يوليوز 2015

بيان المكتب الوطني
اضراب وطني يوم الاربعاء 15 يوليوز 2015

اجتمع المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام يوم 13 يونيو 2015 حيث تدارس أعضاؤه بالبحث والتحليل واقع قطاع الصحة العمومي ببلادنا ، حيث خلص إلى:
– تثمين نضالات الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان طوال الفترة السابقة بكل أشكالها.
– تثمين نتائج انتخابات اللجان الثنائية لـ 3 يونيو2015 والتي بوّأت نقابتنا المستقلة المكانة الأولى التي يستحق منتسبوها ، وأبادت كل شك من أن النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام هي الممثل الحقيقي للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان وذلك بحصولها على 73 مقعد من أصل 106 مقاعد المخصصة للجنة رقم 1 أي بنسبة 69 % عبر مشاركة تصويت بلغت 70%.
ومن ثم نرفض ونتبرأ من أي حوار أو اتفاق يخص هذه الفئة ويستثني نقابتنا العتيدة.
– التأكيد على محورية ملفنا ألمطلبي المشروع والعادل والذي لا تنازل ولا تراجع عنه ، حيث ندعو قواعدنا إلى البقاء على جاهزية تامة للنضال من أجل تحقيقه برمته ، وندعو وزارة الصحة إلى التفاعل معه بجدية وإيجابية .
– الاستنكار القوي والشديد للعنف الجسدي والمعنوي المتكرر الذي يطال أطباءنا بمقرات عملهم في غياب الأمن وعدم تدخل الوزارة لحماية موظفيها في خرق سافر للفصل 19 من قانون الوظيفة العمومية.
– ضرورة فتح ما يكفي من المناصب المالية لأن 15 منصب التي أعلنتها الوزارة لا تسمن من نقص الموارد البشرية ،ولا تغني من خصاص المناطق النائية والتي تحتاج الى تحفيزات اختيارية وبنية تحتية بدل التعيينات الاجبارية.
– ضرورة الإسراع بالإعلان عن تاريخ مباراة الإقامة ،ونحذر من تثبيت أو وضع أي كوطا مسبقاً، أو أي تقليص لحرية أختيار التخصص.
– ضرورة الإعلان عن تاريخ الحركة الإنتقالية.

وفـــــــــــــــي انتظار تحقيق كل أهداف ملفنا المطلبي وأمام تماطل السيد الوزير في الاستجابة قررت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام :
خوض إضراب وطني لمدة 24 ساعة يوم الأربعاء 15 يوليوز 2015
بجميع المرافق الصحية باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات.
وفي الأخير ندعو جميع الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان الى مزيد من اليقظة والصمود والالتفاف حول نقابتهم المستقلة.

وعاشت النقابة مستقلة مناضلة و موحدة
عن المكتب الوطني

تحميل البيان من هنا

عن Simsp

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى