الرئيسية / آخر الأخبار / تقرير المكتب الوطني أمام المجلس الوطني ليوم 01 أكتوبر 2005
تقرير المكتب الوطني أمام المجلس الوطني ليوم 01 أكتوبر 2005

تقرير المكتب الوطني أمام المجلس الوطني ليوم 01 أكتوبر 2005

الأخوات الطبيبات الإخوة الأطباء :

انتهت سنتان على تأسيس نقابتنا الأطباء كان الحلم وتحقق المشروع واعتبر القانون الأساسي من الخصوم قبل الأصدقاء وقانون يجسد الطلب الديموقراطي ومطمح أجيال من الأطباء منذ الاستقلال إلى يومنا وكتجسيد إلى هذا الجو الديمقراطي المؤطر قانونيا قررت الجنة الإدارية التي انعقدت في 18/06/2005 بالرباط عقد المؤتمر الأول لنقابتنا بتاريخ انتهاء مدة هاته الولاية .

 

وكذلك وكتجسيد للخط الديمقراطي والأسلوب ألتشاوري اتخذ قرار في اللجنة الإدارية السابقة على ان يسبق المجلس الوطني هذا جموع عامة في الفروع لتجميع المقترحات وبلورتها في هذا الاجتماع حتى يتخذ القرار بصفة جماعية قواعد وقيادة للتحضير للمستقبل .

الإخوة الأطباء الأخوات الطبيبات :

البيان الأخير تمت عنونته بسنة التحدي للظروف التي نحن مقبلون عليها وطنيا حيث إن سنة2007 تعتبر سنة الانتخابات التشريعية وبالتالي التغيير الحكومي يليه كما تعودنا( التنصل من الالتزامات السابقة) كذلك تعتبر سنة 2007 سنة البداية العملية للإصلاح الأستشفائىو الصحي و ما يليه من خوصصة القطاع و التخلي عن مجانية الخدمات الصحية والإدماج المباشر للأطباء من طرف المسئولين المحليين بدأت تباشير ه الاولي بمبارة الإقامة لهاته السنة التي أعطت نسبة مهمة للمتطوعين على خلاف السنوات السابقة والتبعات السلبية لهذا المشروع تكمن في الجمود الذي تعرفه وستعرفه الحركة الانتقالية لأطباء الطب العام والاخصائيون .

 

الإخوة الأطباء والطبيبات :

بدايات هذا الإصلاح بدأت بمدونة التغطية الصحية التي تم فيها اغفال الفاعل الأساسي الذي هو الطبيب وتم التوافق مع نقابات ليست لها تمثيلية للطبيب.

كذلك بمشروع التسعيرة التي تم تسطير بنودها دون إبراز التعويض عن الحصة الطبية la part medicale .

الأخوات الطبيبات الإخوة الأطباء :

اعتبرنا هاته السنة سنة التحدي لما تعرفه نسبة نجاح اضراباتنا السابقةو تسريع وتيرة الإصلاح و محاولة تملص الدولة من التزاماتها السابقة و سياسة الإقصاء المدروس و الممنهج لتمرير ما سبق و لتيئيس الأطباء المنخرطين .

الا نه اهل فعلا كنقابة وصلنا إلى تجربة تنظيمية حقيقية?

وهل أغلبية فروعنا تشتغل بشكل منتظم ولها جموع عامة?

اهل استطعنا ان نوضح اننا إضافة نوعية وليس رقم عادي يضاف إلى باقي النقابات ?.

الإخوة الأطباء الاخوات الطبيبات :

كما كان المجلس الوطني بتاريخ 25 شتنبر 2005 مهما حيث اعتبرت قراراته مصيرية للنقابة فان مجلسنا الوطني يعتبر بكل ما تحمل الكلمة من معنى مجلس القرارات التاريخية .

عن Simsp1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى