الرئيسية / آخر الأخبار / بلاغ مشترك رقم 1 CNEM SIMSP
بلاغ مشترك رقم 1 CNEM SIMSP

بلاغ مشترك رقم 1 CNEM SIMSP

عقدت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب و النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام لقاء مشتركا يومه الجمعة 06 أكتوبر بالرباط لمناقشة حالة الغليان التي يعرفها الجسد الطبي المغربي،كما تمت مناقشة كل النقاط التي تهم الطرفين بشكل صريح و شفاف.

وقد أبانت الهيئتان على مستوى عال من الوعي بالمصير المشترك و ضرورة العمل على توحيد الجسم الطبي مثمنة الخطوات النضالية التي قادتها النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام دفاعا عن كرامة الطبيب المغربي و كذا المعركة النضالية التي قادتها التنسيقية الوطنية لطلبة الطب سنة 2015.

و في هذا الإطار اتفق الطرفان على ما يلي :

-التنسيق بين الهيئتين سابقتي الذكر لإنجاح هذه المعركة النضالية ابتداءا بالمشاركة في : الاضراب الوطني ليوم 16 أكتوبر مع وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة حتى تحقيق المطلب الرئيسي بتخويل الرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته كمدخل للمعادلة ورفض اتفاق يوليوز 2011 بل و رفض أي اتفاق مع وزارة الصحة لا يستجيب لهذا المطلب.

-المطالبة بالرفع من مناصب الإقامة والداخلية و إضافة درجتين خارج الإطار.

-الرفض التام لمشروع الخدمة الإجبارية كموقف مبدئي للطرفين لا تراجع عنه. مع السعي إلى فتح حوار مشترك بين وزارة الصحة من جهة و الاطارين معا من جهة أخرى

يدعو الطرفان وزارة الصحة إلى ضرورة تحمل مسؤوليتها السياسية و الوطنية فيما ستؤول إليه الأوضاع إذا ما استمرت في تجاهلها لمطالبنا العادلة والمشروعة. كما تحث الهيئتان كل الأطباء و الطلبة الأطباء إلى الالتفاف حول إطاريهما المناضلين و توخي الحيطة و الحذر من كل ما يحاك في الكواليس و العمل على إنجاح معركتنا النضالية احقاقا للحق و دفاعا عن الكرامة، وما ضاع حق ورائه مطالب.

حي على الوحدة
حي على النضال
عاشت وحدة الجسد الطبي المغربي

المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام و التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب

عن Simsp

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى