الرئيسية / آخر الأخبار / بلاغ رقم 9:
بلاغ رقم 9:

بلاغ رقم 9:

بلاغ رقم 9:

ونحن على مشارف إنطلاق المرحلة الثانية من معركتنا النضالية تحت شعار ” نكون أو لا نكون “، وفي إطار عملية التقييم والتدبير لوضع التحضيرات واللّمسات الأخيرة لإنجاح هذه الملحمة التاريخية من محطتنا النضالية والمتمثلة في إضراب وطني لمدة 24 ساعة مع وقفة الكرامة ورد الإعتبار، أمام مقر وزارة الصحة بالرباط يوم غدٍ الإثنين 16 أكتوبر 2017، حيث أصبح يبدو للكُلِّ الإرادة القوية لكل من طلبة الطب، المقيمين، الداخليين، الأطباء، الصيادلة وجراحي الأسنان القطاع العام بالمغرب لحلحلة ملفنا وتحقيق مطالبنا الإجتماعية الصٍرْفَة و المشروعة.

إن المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام يُثَمِنُ مرة أخرى ويتلقى بحرارة تضامن النقابة الوطنية للتعليم العالي و ANCP و التجمعين النقابيين الوطنيين للأطباء العامين و الاختصاصيين بالقطاع الخاص . لكل هؤلاء نرفع إشارة النصر عاليةً ونحن متأكدون أن بمساندتهم جميعاً و بالإِجماع الحاصل حالياً داخل الجسم الطبي سنصِل إلى تحقيق كل مطالبنا العادلة.

كما يتقدم المكتب الوطني بالشُكر للإعلام السمعي، البصري، المكتوب والرقمي الذي أبان عن إحترافيته وواكب كل محطاتنا وتحركاتِنا منذ إعلان هذه الخطوات النضالية ونحن متأكدون أن الدعم الإعلامي سيستمر نظراً لعدالة قضيتنا.

إننا داخل المكتب الوطني نستنكر المحاولات المتكررة لوزير الصحة للتشويش على نضالاتنا تارة بإعطاء مغالطات حول نسبة نجاح محطتنا الأولى وتارة أخرى بتغريدات غير واقعية بمواقع التواصل الإجتماعي تضع ملف الطبيب في متأخرات التفكير الوزاري وليس في أولوياته وتُبيِّن مكانة ملفنا العادل في إهتمامات وزير الصحة بل و لم تعكس مطلبنا الرئيسي بتخويل الرقم الاستدلالي 509 بكاااااامل تعويضاته كمدخل للمعادلة و إضافة درجتين بعد خارج الإطار .

لقد لاحظنا بعض التشويشات الهامشية التي لن تُثْنِيَ من عزيمتنا بل تزيدُنا عزماً وثباتاً وتمسكاً بنقابتنا العتيدة لأطباء القطاع العام الممثل الشرعي والوحيد الذي اختاره أطباء، صيادلة وجراحي الأسنان القطاع العام بالمغرب.
و أمام كلِ هاته التشويشات نُؤكد أننّا نقابة مُواطنة و خصوصاً مستقلة عن كل التيارات السياسية و لنا مطالب إجتماعية صِرْفَة تهُمُّ فئة الأطباء، الصيادلة، جراحي الأسنان، المقيمين والداخليين، وتنسيقية طلبة الطب كشريك النضال وأن مطالبنا بعيدة كل البُعد عن المزايدات الايديولوجية والصراعات السياسية الضيقة التي تخدم أجندات تلك الإطارات فالطبيب وصل الى مستوى كبير من الوعي و لا يحتاج إحساناً و لا وصاية من أحد كما لن نسمح بإستغلاله في معارك لا تخصه.

وعاشت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام مستقلة، مواطنة وجامعة.

عن لجنة اليقظة.

المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام.

عن Simsp

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى