الرئيسية / آخر الأخبار / بلاغ رقم 17/8
بلاغ رقم 17/8

بلاغ رقم 17/8

 

لقد تَلقَّى المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بِصَدْرٍ رحْبٍ بيان اللجنة الوطنية للمقيمين والداخليين، والذي دعتُ من خلاله الأطباء المقيمين و الداخليين إلى المشاركة في الإضراب الوطني والوقفة الوطنية الإحتجاجية أمام مقر وزارة الصحة بالرباط يوم الإثنين 16 أكتوبر 2017، اللتين دعت اليهما النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام و التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب.

وإِذْ يُحَيِّي المكتب الوطني عالياً هذا القرار الحكيم والخُطْوة الإيجابية للجنة الوطنية فهو يُجَدِّدُ حِرْصَهُ على تقوية جسُورِ الثقة وحُسْنِ النِّية إتجاه إخواننا المقيمين والداخليين بإعتبار أنَّنَا جميعاً: طلبة طب، أطباء، صيادلة، جراحي الأسنان، مقيمين وداخليين كالبُنْيَان المرْصُوص، نُكَوِّنُ جِسٌماً واحِداً إذا اشتكى منه عضٌوٌ تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.
فحَيَ على النضال المشترك تحث شعار: “نكون أو لا نكون “، وموعدنا جميعا في ساحة النضال يوم الإثنين 16 أكتوبر 2017، لإسماعِ صوت طالب الطب، طبيب، صيدلاني،جراح الأسنان، مقيم وداخلي لِكّلٍّ منْ بِهِ صَمَمٌ.

و في هذا الإطار ندعو كافة المناضلين و المناضلات المشاركين في الوقفة إلى توخي الحذر من اي كان قد يحاول الركوب على اشكالنا النضالية او التشويش على وقفتنا و ذلك بالالتزام بقرارات و شعارات و توجيهات اللجنة المنظمة المعينة من طرف الهيئتين المنظمتين تفاديا لاي انزلاق محتمل او اي تحوير للهدف من الوقفة الا و هو المطالب المشروعة لطلبة الطب و الاطباء بكل فئاتهم و على رأسها تخويل الرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته كمدخل للمعادلة.

اننا نقابة مواطنة و لا يمكن الا أن تطالب ايضا بتحسين ظروف علاج المواطن المغربي، و بهاته المناسبة ندعو مناضلينا إلى التبرع بالدم مباشرة بعد انتهاء الوقفة التاريخية بالوحدة المتنقلة للتبرع بالدم بباب اﻻحد.

وعاشت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام مناضلة وجامعة.

عن لجنة التواصل.
المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام.

عن Simsp

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى